اتحاد أدباء كربلاء في أمسية خاصة يحتفي بتلميذة الوارث بطلة العراق ويسلموها درع التميز

مجموعة الوارث التربوية

٢٢ يوليو ٢٠٢٢

بعد حصولها على المركز الأول في تحدي القراءة العربي، وتسميتها بطلة على العراق من قبل وزارة التربية، احتفى اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء المقدسة بتلميذة مدرسة بهاء الوارث، (زينب حسان)، في مقر الإتحاد الرئيسي في المحافظة.

الأمسية الأدبية حضرتها شخصيات ثقافية وأدبية حتى امتلأت القاعة بالحاضرين. فيما مثل قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء الصالحي والتلميذة زينب حسان، خلال هذه الأمسية.

وفي بادرة جميلة، قدم رئيس الاتحاد الأستاذ سلام البناي درع التميز للتلميذة مع شهادة تقديرية، فضلا عن عدد من إصدارات الاتحاد قدمها نائب رئيس الاتحاد الشاعر نوفل الحمداني، وهدايا أخرى كثيرة.

يذكر أن تحدي القراءة العربي مسابقة سنوية تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذه السنة 2022 هي النسخة السادسة لها والأولى التي يشارك بها العراق.

وتقوم فكرة المسابقة على أساس مشاركة الفئات العمرية من المرحلة الابتدائية وحتى الدراسة الإعدادية وتقسم هذه الفئات إلى ثلاث الابتدائية ومطلوب من المشارك قراءة (خمسين كتابا ) لاتقل عدد صفحاته عن 21 صفحة ، والمتوسطة ومطلوب من الطالب قراءة (خمسين كتابا) لاتقل عدد صفحاته عن 51 صفحة ، والمرحلة الإعدادية أيضا خمسين كتابا لاتقل عدد صفحاته عن 100صفحة .