بمناسبة تكريم بطلة العراق في مدارس الوارث.. المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق منافسة (اقرأ) لعموم العراق.

مجموعة الوارث التربوية

٢٧ يوليو ٢٠٢٢

تكريما لجهودها، وجهود زملائها التلاميذ، وأساتذتهم التدريسيين، أقامت مجموعة الوارث التربوية احتفالا تشجيعياً، لبطلة العراق، طالبة مدارس الوارث (زينب حسّان)، على قاعة الإمام الجواد( عليه السلام) في مقر المجموعة الرئيس في محافظة كربلاء المقدسة.

وبحضور سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، ومدير التربية عباس عودة السلطاني، أُقيم الحفل الذي تم تكريم البطلة زينب فيه بمبلغ مالي، هذا فضلا عن شهادات التكريم والإيشاد لها ولمعلماتها وإدارتها، وباقي زملائها الطلاب المشاركين في حفل القراءة العربي.

وفي التفاتة مميزة، اقترح سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة على مجموعة الوارث التربوية، إقامة منافسة بعنوان (اقرأ).

موضحا سماحته: إن المنافسة تكون لعموم مدارس العراق وأوصى بتشكيل لجنة متخصصة لإقامة هذه المنافسة الوطنية.مؤكدا: توفير الدعم الكبير لهذه المسابقة.

فيما قال السيد رئيس قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة، الدكتور عادل نذير بيري: إنه يستثمر هذه المناسبات للتعريف بمساعي العتبة الحسينية المقدسة الخدمية، الهادفة لتقويم المجتمع.مؤكدا أن المردود الحقيقي لمثل هذه المشاريع هو المحافظة على قيمنا وإنسانيتنا.مشيرا إلى أنه تم استيعاب ما يقارب (٦٠٠٠) ستة آلاف تلميذا، تُوجه هذه الآلاف هم وعوائلهم نحو الاتجاه الصحيح.

ويُذكر أن التلميذة زينب قد نالت لقب بطلة العراق بعد حصولها على المركز الأول على مستوى العراق في مسابقة تحدي القراءة العربي، الذي أقيم بعد تنافس كل محافظات العراق فيه.

وستمثل البطلة زينب العراق في دولة الإمارات العربية المتحدة، ساعية للحصول على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في القراءة، منافسة بذلك ما يقارب الخمسة ملايين متسابق.