الوارثيات يحصدن المراكز الأولى في مسابقة "ذلك الكتاب".

مجموعة الوارث التربوية

٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣

حققت مجموعة الوارث التربوية إنجازاً يضاف إلى سجل الإنجازات المتتابعة على مستوى المسابقات والمشاركات المحلية والدولية. وذلك بعد فوز الطالبتين(زهراء حسين علي من الصف الثالث لمدرسة عطاء الوارث الابتدائية للبنات في بابل ) و(زينب حسان عباس من الصف الأول المتوسط في ثانوية سنا الوارث للبنات ) بالمراكز الأول والثاني في مسابقة (ذلك الكتاب ) التي أقامها المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة .

وأقيمت المسابقة بمشاركة أكثر من ألفي متعلم ومتعلمة على مستوى العراق.

والمسابقة تسـعى لرفع مسـتوى وعي الإنسـان المسـلم وبنائه وتحصينه وتثقيفه بثقافـة القرآن السـامية وإحداث نهضـة في قـراءة الكتـب القرآنيـة وما يرتبـط بها ،وجاءت المسابقة بهدف تعزيز الثقافة القرآنية عبر قراءة الكتب التخصّصية والمساهمة في صنع جيل واعٍ متسلحٍ بمفاهيم القرآن الكريم وبمعارف أهل البيت (عليهم السلام).

ومرّ المشاركون في المسابقة بمراحل متعددة على مدار عام ونصف، منها مرحلة التصفيات الأولى التي تمثّلت بمرحلة الفرز، تلتها مرحلة الارتقاء التي أوصلت المتسابقين إلى المرحلة الثانية، والاختبار النهائي الذي حدّد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

المشاركون في الفقرة قدّموا نبذة عن تحدي القراءة خلال مدة المسابقة، وأبرز التحديات التي واجهوها في تلك الفترة، فضلًا عن مدى الاستفادة من هذه الفعالية وما سجلوا عليها من ملاحظات، إضافة إلى عدد الكتب المقروءة وعدد مرات قراءتها".

يذكر أن مجموعة الوارث كانت قد حصدت المركز الأول على مستوى العراق في مسابقة تحدي القراءة الدولي وأيضا على عدد من الجوائز المحلية والدولية في مختلف المجالات التي تسهم بتطوير المستوى التعليمي والتربوي ورُقيه لمتعلميها وذلك اعتمادا على الدعم اللا محدود من قبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وإدارة العتبة المقدسة وأيضا من قبل رئاسة القسم التي وفرت كل الإمكانيات المتاحة في سبيل تحقيق تلك الإنجازات.